تفتخر جامعة إيبلا الخاصة بتقديم أبرز الطلبة المتخرجين من كلية الهندسة قسم العمارة للفصل الأول من العام الدراسي 2016-2017 وذلك لتفوقهم في انجاز مشاريع تخرج متميزة ومتكاملة علميا ومهنيا وواقعيا.

وقد تم اختيار المهندسين محمد فيصل دوبا ورامي عصام أبو لبن للجهود الفعلية العملية التي بذلوها لإخراج مشروعيهما بأكمل صورة وبأدق التفاصيل، بدءا من اختيار الموضوع حتى إخراجه في شكله النهائي، حيث تم التسجيل على المشروع قبل عام من الدفاع، واستمرت مدة العمل الفعلية الجادة ثمانية شهور (بالإضافة إلى مقرراتهم الدراسية الأخرى) .

          نتمنى لهما الاستمرار في طريق النجاح والتميز ومستقبلا مشرقا , والمساهمة الفعالة في إعادة الإعمار..

وليكن كل من الشباب المتميز لبنة داعمة في عملية البناء, وإعادة الإعمار في وطننا الحبيب

 

المهندس المعماري محمد فيصل محمود دوبا، من خرجي جامعة إيبلا الخاصة للعام الدراسي 2016-2017الفصل الأول.

تقدم المهندس محمد فيصل محمود دوبا بمشروع تخرج مميز حول “منتجع سي هورس للسياحة” تحت إشراف الدكتورجمال جوهر, والدكتور صفوت إبراهيم باشا , والدكتورمازن سمان ,والدكتور فاضل مزيك.

اختارالمهندس محمد فيصل محمود دوبا موضوع منتجع سياحي سماه “منتجع سي هورس السياحي” لما له من تأثير مباشر على الواقع الاقتصادي السوري وليشكل الواجهة البحرية السياحية للساحل السوري.

تكلل هذا المشروع بمحصلة نهائية للمشروع / 90 % / .

 

المهندس المعماري أحمد رامي عصام أبو لبن، من خريجي جامعة إيبلا الخاصة للعام الدراسي 2016- 2017الفصل الأول.

.

تقدم المهندس أحمد رامي عصام أبو لبن بمشروع تخرج مميز حول مدينة الإنتاج الإعلامي لمدينة حلب تحت إشراف الدكتور جمال جوهر, والدكتور صفوت إبراهيم باشا , والدكتور مازن سمان , والدكتور فاضل مزيك.

كان للأحداث الذي شهدها الواقع السوري في الفترة الأخيرة الأثر في اختيار موضوع الإعلام لما له من الأهمية في تصوير الواقع وتحليل الآراء , فكان تخصيص مكان لبناء مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة حلب.

واجه المهندس أحمد رامي عصام أبو لبن صعوبات في إنجاز بحثه, بسبب صعوبة  البحث عن معلومات حول موضوع المشروع  في البداية، ذلك أن المراجع حول الموضوع كانت نادرة فاعتمد بشكل خاص على مشاريع التخرج السابقة بجامعة إيبلا ، ثم ظهرت صعوبة مساحة الأرض الكبيرة عند تخطيط الأرض، فأوجد لها  حلا باتباع أسلوب تخطيط خاص مستلهم من شكل الأرض نفسها.

و اجتاز كل الصعوبات التي أعترضته من خلال التدريب و العمل اليومي حتى وصل لإكمال المشروع بشكله النهائي و الوصول إلى محصلة نهائية للمشروع / 89 % /.

.

.

جامعة إيبلا الخاصة تهنئ خريجها المهندس المعماري طارق قباني بحصول مشروعه على المركز الثالث في جامعة Hochschule Anhalt الألمانية.