slider001
slider002
slider003
slider004
slider005
أسرة جامعة إيبلا الخاصة تهنئ الطلبة المقبولين للعام الدراسي 2015-2016 وتتمنى لهم دوام التوفيق و النجاح.
للاستفسار على اﻷرقام 5733804 ، 2671664

جامعة إيبلا الخاصة

بدأ الإعداد لتأسيس جامعة إيبلا  الخاصة في العام 2004 من قبل مجموعة من الأساتذة في جامعة حلب، منطلقين من عقيدة موضوعية تحاكي الهدف التربوي واضعين بعين الاعتبار أن التنمية الحقيقية لا تتحقق إلا من خلال تربية وتأهيل أجيال الشباب  للحياة العصرية علمياً ومهنياً.

وفي 2007/6/17 أصدر السيد رئيس الجمهورية المرسوم رقم 259 القاضي بإحداث جامعة إيبلا الخاصة في منطقة سراقب – محافظة إدلب، بكلياتها الخمس (الصيدلة، الهندسة، العلوم الإدارية، اللغات والعلوم الإنسانية، العلوم السياسية والعلاقات الدولية).

تمنح جامعة إيبلا الخاصة درجة الإجازة، وهي معادلة حُكماً للدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات والمعاهد الحكومية في سورية، حيث نصت المادة الرابعة من المرسوم التشريعي رقم 36 بتاريخ 2001/8/16 على ما يلي: تُعَدّ الدرجات التي تمنحها الجامعة بعد اعتمادها معادِلة حُكماً للدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات أو المعاهد الحكومية في الجمهورية العربية السورية.

آخر الأخبار

إنضموا لقائمتنا البريدية

target

أهداف الجامعة

إنشاء جامعة خاصة تواكب مسيرة التنمية المتسارعة في سورية، وتوفير اختصاصات حديثة لها فرص عمل فعلية وبما يتوافق مع الحاجة الملحة إلى مختصين في مجال العلوم الإنسانية والإقتصادية…
اقرأ المزيد

vision

رؤية الجامعة

أن تكون جامعة متميزة رائدة في التعليم العالي والبحث العلمي، تقديم تعليم ذو جودة عالية يلبي حاجات المجتمع المحلي والعالمي على حدٍّ سواء.

goal

رسالة الجامعة

تخريج طلاب قادرين على تطوير القيم والمهارات، والمعرفة، يتمتعون بالاستقلالية والحرية المسؤولة، يدركون مالهم من حقوق وما عليهم من واجبات، يعملون وفقاً لذلك بإخلاص لإنجاز أهدافهم السامية المساهمة في نهضة وطنهم.